تواصل معنا

نشرت

فى

اكد كاتب عام نقابة سواق الميترو كريم المعتوقي في تصريح لموقع حنبعل أفم ان العاصمة تعاني عشية اليوم شلل تام في حركة جولان الميترو وذلك بسبب تهاطل الامطار .

واوضح المعتوقي ان اسطول الشبكة الحديدية لا يخضع الى الصيانة الكافية خاصة ان عربات الميترو “siemens” سريعا ما تتعرض الى تسرب المياء لان المنظمونة الالكترونية للعربات الحماية غير كافية في حالة تهاطل الامطار .

واضاف النقابي ان النقابة نبهت من خطورة البنية التحتية للشبكة الحديدية خاصة ان قنوات صرف المياه تكاد تكون منعدمة تحت السكة مما يتسبب في توقف الميترو خلال نزول الامطار الغزيرة .

وقال المعتوقي في تصريحه : ” نحن كنقابة سواق المترو وقطار الضاحية الشمالية نبهنا في العديد من اللقاءات مع المسؤولين في شركة نقل تونس والى سلطة الإشراف عن طريق الفرع الجامعي للنقل بتونس و الاتحاد الجهوي للشغل بتونس إلى الوضع الكارثي الذي تعيشه الشبكة الحديدية خاصة الأسطول الذي لم يعد مطابقا لمواصفات السلامة مع عزوف المزودين عن امدادنا بقطع الغيار لعدم خلاصهم و ذلك رغم المجهودات الجبارة لفنيي و سواق الشركة في تأمين الرحلات. و قد قمنا بتضخيات مضاعفة حتى أصبح دورنا كطرف اجتماعي هو أنقاض الشركة و تناسينا دورنا الاجتماعي

لكن عندما رأينا أن الوضع أصبح كارثي كان لزاما علينا التحرك كنقابة أساسية و فرع جامعي و اتحاد الشغل للضغط على سلطة الإشراف لإيجاد حلول حفاظا على ديمومة المؤسسة. فتجندت الوزارة لتمييع القضية “

 

أخبار

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

نشرت

فى

بالصور / جلمة : مواجهات بين محتجين وقوات الأمن

تشهد مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد هذه الليلة حالة من الاحتقان القصوى ومواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في عدة أنهج من المدينة.

وللتذكير فقد نفذ اليوم الثلاثاء عدد من الأهالي بمعتمدية جلمة تحركا احتجاجيا أغلقوا خلاله الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين قفصة وتونس العاصمة والتي تمر عبر المدينة وذلك للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

صور

 

أكمل القراءة

أخبار

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

نشرت

فى

من جديد: تسريبات عاجلة لقرار ستعلنه الدولة بخصوص إقرار حجر صحي شامل

اقترحت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد، خلال الفترة الماضية على وزير الصحة فوزي المهدي إقرار حجر صحي شامل في كامل البلاد للتخفيض من نسبة انتشار الفيروس في البلاد.

وقال مصدر مطلع، رفض الإفصاح عن هويته، إن عددا من أعضاء اللجنة العلمية لمجابهة كورونا دعوا وزير الصحة لاقناع المجلس الوزاري بضرورة إقرار حجر صحي شامل لمدة 15 يوما للتخفيض من سرعة انتشار الفيروس في البلاد في ظل التزايد المستمر لعدد الوفيات جراء الإصابة به.

 

واعتبر أعضاء اللجنة العلمية أن الإجراءات المعلنة من طرف الحكومة لمجابهة الفيروس والمتمثلة في منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل وفرض حظر الجولان وإغلاق المقاهي باكرا غير كافية للحد من العدوى الوبائية المسجلة في تونس.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

انخفاض إلى 8 درجات الليلة …

نشرت

فى

انخفاض إلى 8 درجات الليلة ...

يكون الطقس هذه الليلة باردا نسبيا وتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي، أن تنخفض درجات الحرارة إلى 8 درجات بالمرتفعات وتكون بين 11 و16 ببقية الجهات.

كما توقع نفس المصدر، صحوا هذه الليلة بالشمال والوسط والجنوب الغربي للبلاد حيث تكون الأجواء مغيمة جزئيا.

وفي الجنوب الشرقي أي ولايات قابس، مدنين وتطاوين هناك مؤشرات تدافع السحب المنخفضة المحملة بالغيث النافع والأمطار المتفرقة من حين لآخر تبقى متواصلة.

 

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up