تواصل معنا

نشرت

فى

أعلنت الإدارة الصينية الوطنية للفضاء عن نجاح تجربة زراعية فريدة من نوعها تعّد الأولى في التاريخ.


حيث أعلن المسؤول ببرنامج الفضاء الصيني و المشرف على التجربة “ليو هانلونغ”في تصريح نقله موقع “بي بي سي”، أنّ بذور قطن حملها مسبار “تشانغ إي 4 الصيني” إلى الجانب البعيد من القمر نبتت في التراب القمري.


وبيّن “هانلونغ”، أنّ بذور القطن كانت أوّل البذور التي نبتت، إضافة إلى بذور البطاطا واللفت التي نبتت أيضا بشكل جيّد حسب تعبيره، مشيرا إلى أنّ هذا الإنجاز قد يساعد في تأسيس أوّل مستوطنة بشرية في القمر.
و نشرت اليوم الثلاثاء، الإدارة الصينية الوطنية للفضاء، صورا تُظهر نبتة القطن وغيرها من النباتات وهي بصدد النمو على سطح القمر.


من جهته، قال كبير مصممي المشروع “شي غينغشين”، إن 6 أحياء تمّ اختيارها لإرسالها إلى القمر وهي القطن والبطاطا واللفت والخميرة وذباب الفاكهة و نبتة الجرجير.
و قال المسؤول الصيني، إنّ عملية الزراعة تمت داخل حاوية أطلق عليها “الدائرة البيئية المصغرة لسطح القمر”،مزودّة بنظام سيطرة يضمن بقاء درجة الحرارة داخله عند حوالي 25 درجة مئوية حسب نفس المصدر.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس ... ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

نشرت

فى

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وانسداد عرق في رأسه ممّا أدى إلى فقدانه الذتكرة وذلك إثر تلقيه إصابة بليغة على مستوى الرأس من طرف أعوان الأمن بالقرب من منزله في حي الفتح خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها سيدي حسين.
وقد أكد عدة شهود عيان أن احد أعوان الامن قد اصابه “بجليزة” على رأسه.

الفيديو

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up