تواصل معنا

نشرت

فى

في قلب حفرة ضخمة في الأرض خلفها منجم سابق، تفتتح الصين، الثلاثاء، فندقا فاخرا على أطراف مدينة شنغهاي، يمنح ضيوفه الأثرياء فرصة لنوم عميق، لكنه مكلف.

وبني فندق “إنتركونتتنال شنغهاي وندرلاند” ذو الـ18 طابقا، داخل حفرة، ويقع 16 طابقا تحت مستوى سطح الأرض، وتطل جميعها على ما تبقى من المحجر السابق، فيما يقبع طابقان تحت الماء. وقال كبير المهندسين المعماريين مارتن يوخمان: “صممت العديد من المباني المختلفة في أوروبا ودبي، لكن هذا كان مختلفا تماما وأصبح عملا حياتيا، لهذا أقول إنه من المحتمل أن يكون المبنى الأكثر أهمية الذي صممته”.

وبدأ المشروع في عام 2006، فيما استهلت أعمال البناء في عام 2013، وبلغت تكلفة الفندق 288 مليون دولار. ويتراوح سعر الإقامة في غرفة بـ”إنتركونتتنال شنغهاي وندرلاند” القريب من مطار شانغهاي هونغكياو الدولي، بين 3666 إلى 6 آلاف يوان (530 إلى 860 دولار).

وأوضح شيوى شيتان نائب رئيس مجموعة شركات “شيماو” للتطوير العقاري في هونغ كونغ، التي طورت الفندق: “كان من الممكن التخلي عن هذا المحجر. لكننا لم نفعل. حوّلناه إلى كنز”.

المصدر” سكاي نيوز ”

أخبار

صفاقس : ايقاف امراة وضعت مولودها في ”سطل” وألقته فوق أكداس النفايات (التفاصيل)

نشرت

فى

صفاقس : ايقاف امراة وضعت مولودها في ''سطل'' وألقته فوق أكداس النفايات (التفاصيل)

تم يوم أول أمس الجمعة 26 نوفمبر 2021 إيقاف إمرأة بولاية صفاقس وضعت مولودها حديث الولادة في “سطل” وألقت به فوق أكداس النفايات.
ووفق موقع الصباح نيوز فقد تحولت امرأة إلى قسم الولادات تعاني من أوجاع ذاكرة أنها حديثة الولادة منذ شهر تقريبا إلا أن المصالح الطبية قامت بإعلام الوحدات الأمنية بعد أن اعتراها الشك.

وباستنطاق المرأة ذكرت في المرة الأولى أنها تعيش بمفردها مع والدتها ويعانيان الفقر والخصاصة كما ذكرت أنها تعرضت للاغتصاب بطريق المطار ما تسبب في حملها لتقوم فيما بعد وضع رضيعها في بيت الاستحمام .

هذه الرواية لم تنطلي على أعوان الأمن الذين واصلوا التحقيق معها لتعترف فيما بعد أنها وضعت مولودها في “سطل” وغطته بكيس بلاستيكي وألقت به فوق أكداس النفايات فسارع أعوان الأمن إلى عين المكان أين عثروا على الرضيع وكان في حالة كارثية بعد أن نهشت الحيوانات الكيس وتمت إحالته على الإنعاش لتلقي العلاج .

وبمراجعة النيابة العمومية تم الاذن بإيقاف المرأة ومواصلة التحريات معها.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: متطرف ديني يهدد نور الدين الطبوبي بالقتل في مقهى شعبي بجهة فوشانة (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: متطرف ديني يهدد نور الدين الطبوبي بالقتل في مقهى شعبي بجهة فوشانة (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان متطرف ديني اقدم منذ قليل على  تهديد أمين الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بالقتل وذلك بمقهى شعبي بجهة فوشانة.

هذا وقد تعمد المتطرف رفع كتاب قرآن في وجه الطبوبي واقسم على قتله هو وعائلته وفق ما أكده مصدر من اتحاد العام التونسي للشغل

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

بداية من الليلة: الحرارة تصل إلى درجة تحت الصفر وإمكانية تساقط الثلوج

نشرت

فى

بداية من الليلة: الحرارة تصل إلى درجة تحت الصفر وإمكانية تساقط الثلوج

تشهد درجات بداية من هذه الليلة وخلال يوم غد الاثنين، انخفاضا خاصة بالشمال منها والمناطق الغربية، إذ تتراوح القصوى بين 11 و15 درجة ولا تتجاوز 8 درجات بالمرتفعات فيما تتراوح الصغرى بين 1 درجة تحت الصفر و4 درجات بالمرتفعات الغربية مع إمكانية تساقط بعض الثلوج بالمناطق التي يتجاوز ارتفاعها 1000 متر وتكون بين 4 و8 درجات ببقية مناطق البلاد.

وافاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة للوضع الجوي، الأحد، أن الوضع الجوي يكون ايضا، ملائما لهبوب رياح قوية اإلى قوية جدا باغلب الجهات وتتراوح سرعتها بين 50 و80 كلم في الساعة وتصل إلى 100 كلم في الساعة، في شكل هبات خاصة بالمناطق الساحلية الشمالية والمرتفعات، وفق نشرة متابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي، الاحد.

وتثير هذه الرياح الرمال والأتربة بالجنوب مما يؤدي الى انخفاض مدى الرؤية الى اقل من 500 متر.

وينتظر وفق المعهد الوطني للرصد الجوي، ان تنزل امطار رعدية بالشمال وتكون احيانا غزيرة بمناطق اقصى الشمال حيث يتراوح مجموعها اليوم بين 30 و50 مم مع تساقط البرد وظهور الصواعق باماكن محدودة.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up