تواصل معنا

نشرت

فى

في تدوينة مثيرة على صفحته الرسمية فايسبوك قال الصحفي و الكاتب الصافي سعيد بأن قطر قد دخلت على خط أزمة التعليم الثانوي و تعهّدت بدفع فارق الزيادات في أجور الأساتذة لمدّة سنتين ،و أضاف السعيد متهكما : ما قولكم يا جماهير المدرسين ؟ نحن أيضا اول دولة حداثوية يحكمها الإخوان ..وهذا من باب الارقام السياسية التي يحبها التونسيون حتى و أن كانت في أكل الجيفة ،إني آسف”

وكان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، استغرب “التصريح المفاجئ لرئيس حركة النهضة بما يفهم منه تدخله في حل ازمة التعليم الثانوي”، وذلك في بلاغ توضيحي صادر مساء السبت.

وأفاد البلاغ ان اتحاد الشغل يعبر عن “استغرابه من هذا الادعاء ويؤكد ان المفاوضات جرت رأسا مع الحكومة دون سواها وان عدا ذلك ليس الا محاولة يائسة للركوب على الاحداث وافتعال مبادرات لا اساس لها من الصحة”.

وكان رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي أعلن في تصريح لـ /وات/ على هامش انعقاد مجلس شورى الحركة بالحمامات، أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن حل أزمة التعليم الثانوي، وفق ما أبلغه به رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال لقاء جمعهما صباح السبت.
وتزامن هذا التصريح، مع استئناف الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي بعد ظهر السبت لأشغالها، برئاسة الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، للنظر في رد الطرف الحكومي بخصوص الطلب المتعلق بتعديل المقترحات الحكومية الجديدة لحل أزمة التعليم الثانوي.

أخبار

صفاقس: شاب يعدم نفسه داخل منزل

نشرت

فى

أفادت مصادر أمنية مطلعة أن شابا عمره 28 سنة اصيل سيدي بوزيد وقاطن بمنزل على وجه الكراء حديثا بمنطقة ساقية الزيت بصفاقس أقدم مساء أمس على الانتحار شنقا داخل منزله.
وبتحول وحدات الحرس الوطني على عين المكان ومراجعة النيابة العمومية اذنت باحالة الجثة على ذمة الطبيب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس والبحث في ملابسات الوفاة .

أكمل القراءة

أخبار

المحامي الذي قتل السارق يتحول إلى “بطل” في أعين التوانسة.. وعميد المحامين يؤكد أنه تصرّف مشروع

نشرت

فى

تحول المحامي الذي قتل سارقا في منزله بسوسة الى “بطل” في أعين التوانسة ممن إستحسنوا ما أتاه معتبرينه دفاعا عن النفس خاصة أمام تفشي ظاهرة السرقة وإقتحام المنازل إضافة الى تسلح مقترفي السرقات بأسلحة بيضاء واستعدادهم للقتل لحظة إكتشاف أمرهم وكثيرة هي حوادث السرقة التي انتهت بسقوط ضحايا

وعلق عميد المحامين ابراهيم بودربالة، على الحادثة قائلا ان “المحامين ليسوا فوق القانون”. 

وأضاف ابراهيم بودربالة في تصريح إذاعي اليوم “أنه يعتقد أن ما قام به المحامي عمل مشروع والقانون الجزائي التونسي صريح في ذلك من خلال الفصل 40 موضحا أن المحامي استفاق على صراخ زوجته جراء مداهمة عدد من اللصوص للمنزل فقام باستعمال بندقية صيده المرخصة للدفاع عن عائلته”

واكد عميد المحامين أن اللصوص كانوا يحملون أسلحة بيضاء ولا علاقة لهم بالمحامي وليست لهم مشاكل معه مشيرا الى تضامن المحامين مع هذا المحامي مرجحا أن يتم في هذه القضية تطبيق الفصل 40 من المجلة الجزائية الذي ينص على عدم وجود جريمة.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل / نابل : ملتحي يحتجز فتاة مستعملا سكينا … ويعتدي على عون أمن

نشرت

فى

افاد شهود عيان  إن ملتحيا يحتجز الآن فتاة مستعملا سكينا في إحدى المقاهي بمنطقة وادي سحيل بنابل .

وأضافت المصادر ذاتها أن هذا الملتحي إعتدى على عون أمن في رأسه

ولا يعرف إلى حد اللحظة خلفيات هذا الملتحي .

المصدر: آخر خبر

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up