تواصل معنا

نشرت

فى

قال الأمين العام لنقابة الشرطة الفرنسية ألكسندر لنغلو ، إن النقابة بصدد تنظيم إضراب عن العمل السبت المقبل دعما لاحتجاجات “السترات الصفراء”، ضد زيادة أسعار الوقود.

وصرح “لنغلو”، لموقع إخباري محلي، بأن “مطالب السترات الصفراء، تهمنا جميعا، وحان الوقت للتضامن معهم بشكل قانوني… موظفون إداريون وتقنيون وغيرهم من العاملين في وزارة الداخلية سيشاركون في الإضراب”.

ويأتي قرار أقدم نقابة لموظفي وزارة الداخلية في البلاد، رغم إعلان الحكومة إلغاء الضرائب على وقود السيارات التي كان مقررا فرضها خلال العام المقبل 2019.

وقد أسفرت الاحتجاجات على قرار الحكومة زيادة سعر وقود السيارات وضد الضرائب بشكل عام وارتفاع تكاليف المعيشة والتي أطلق عليها حركة “السترات الصفراء”، والتي عمت مُدنًا مختلفة منذ 17 نوفمبر الماضي، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة المئات، وسط اتهامات للشرطة باستخدام العنف.

المصدر: الأناضول

أخبار

الافراج عن نبيل القروي مقابل ضمان بـ30 مليارا

نشرت

فى

الافراج عن نبيل القروي مقابل ضمان بـ30 مليارا

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي اليوم الاربعاء 24 فيفري 2021 الافراج عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي والابقاء عليه بحالة سراح مقابل توفير ضمان مالي قدره حوالي 10 ملايين دينار .

واشارت “موزاييك” الى ان هذا المبلغ التقديري جاء نتيجة الاختبار التكميلي الذي اجري في القضية التي تعلقت به.

يذكر انه تم ايقاف نبيل القروي يوم 24 ديسمبر المنقضي عندما تمت دعوته للمثول امام قاضي التحقيق لعرض نتيجة الاختبار عليه في قضية تتعلق بتبييض أموال التي انطلقت فيها الابحاث بموجب شكاية رفعتها منظمة “انا يقظ” علما انه سبق ان تم ايقاف القروي تحفظيا خلال سنة 2019 قبل ان يتم الافراج عنه قبل يومين من نهاية حملة الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها.

وكان راشد الغنوشي قد صرح انذاك انه تم الافراج عن القروي مؤقتا ليؤكد في حوار ادلى به لتلفزيون “العربي الجديد” يوم 14 جانفي المنقضي أن نبيل القروي بريء حتى تثبت ادانته وان القضاء سينصفه وانه سيخرج معززا مكرما على حد تعبيره.

أكمل القراءة

أخبار

قرصنة مواقع التلفزة التونسيّة

نشرت

فى

قرصنة مواقع التلفزة التونسيّة

تعرّض موقع التلفزة الوطنية التونسية فجر اليوم الثلاثاء 23 فيفري 2021 إلى عمليّة اختراق وتمّ تعطيل الصفحة الرسميّة للتلفزة وموقع القناتين الأولى والثانية.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

ألفة الحامدي: ‘هذه الحكومة حاولت اعتقالي’ داخل مقر التونيسار ‘

نشرت

فى

ألفة الحامدي: 'هذه الحكومة حاولت اعتقالي' داخل مقر التونيسار '

نشرت منذ قليل الرئيسة المديرة العامة المُقالة للخطوط التونسية ألفة الحامدي تدوينة على الفايسبوك، أكدت فيها تعرضها غلى محاولة اعتقال من طرف الحكومة ، لكنها لم تقع في الكمين وفق تعبيرها.

وقالت ألفة الحامدي إن المنظومة الحالية مقبرة للشباب والمرأة، مؤكدة أنها ستُقدم للرأي العام عاجلا أم آجلا  التوضيحات.

يُذكر أن وزارة النقل أعلنت صبيحة اليوم عن إعفاء الحامدي من مهامها.

وكان الوزير معز شقشوق أكد في حوار له في الماتينال على شمس أف أم، أن الإعفاء يعود إلى خرق ألفة الحامدي لواجب التحفظ ولنواميس الدولة.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up