تواصل معنا

نشرت

فى

قال عدد من بائعي منتجات حماية العاملين في مصر لوكالة أسوشيتد برس إن السلطات طلبت منهم حظر بيع السترات الصفراء خوفاً من اندلاع مظاهرات مشابهة لحراك السترات الصفراء الجاري منذ عدة أسابيع في فرنسا.

ويأتي قرار السلطات المصرية بامر من السيسي قبل عدة أسابيع من الذكرى الثامنة لثورة 25 جانفي التي أطاحت بحكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عام 2011.

وقال البائعون لأسوشيتد برس إنهم مُنعوا من بيع السترات للمشترين الأفراد ولمن لا يحمل تصريح الشرطة المصرية من أجل شرائها.

وأضاف أحد البائعين رفض ذكر اسمه خوفاً من “الانتقام” على حد وصف تقرير الوكالة: “جاءت الشرطة إلينا منذ عدة أيام وطلبوا منا التوقف عن بيع السترات الصفراء. وعندما سألناهم لماذا، ردوا بأنهم يتصرفون طبقاً للأوامر”.

وقال بائع آخر: “يبدو أنهم (السلطات) لا يريدون أن يفعل أحداً مثل ما يجري حالياً في فرنسا”

وأصبحت السترات الصفراء، التي عادة ما يرتديها عمال القطاعات الخدمية، مظهراً للتظاهر ضد غلاء المعيشة إبان صعود حركة الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها فرنسا منذ عدة أسابيع.

وطبقاً لتقرير أسوشيتد برس، تأتي أوامر السلطات المصرية في إطار ما أسمته “تكبيل” المصريين للحيلولة دون خروج مظاهرات تندد بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعاني العديد من المصريين جراء ارتفاع الأسعار المتزايد منذ تعويم قيمة الجنيه المصري في نهاية عام 2016، وهو ما دفع المحامي الحقوقي جمال عيد للقول إن السلطات المصرية تخشى من ردة فعل المواطنين الذين لم يشعروا بجدوى المشاريع الاقتصادية الأخيرة.

*أسوشيتد برس

أخبار

الكاف: يقتل جارته بسكين من اجل “كلب”

نشرت

فى

الكاف: يقتل جارته بسكين من اجل "كلب"

افادت اذاعة موازييك افم أن إمراة في منتصف العقد الخامس من عمرها توفيت ظهر اليوم وهي في الطريق إلى المستشفى بسبب تعرضها إلى اعتداء بسكين من طرف أحد أجوارها بمدينة السرس من ولاية الكاف.

وحسب الأبحاث الأولية، فإن الضحية كانت صحبة إبنتها في طريق العودة إلى المنزل وسط مدينة السرس، في حين كان المظنون فيه يتنقل مرفوقا بكلب شرس، فنشب خلاف بينه وبين المتوفية ليتولى الاعتداء عليها بسكين كما اعتدى على ابنتها التي تمكنت من الافلات منه، ليتم نقل المصابة على متن سيارة اسعاف الى المستشفى الجهوي بالكاف الا انها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الوصول الى المستشفى بسبب خطورة إصاباتها.

وتتواصل مجهودات أعوان الأمن لالقاء القبض على المعتدي للكشف عن ملابسات الجريمة التي اهتزت لها مدينة السرس ظهر اليوم.

أكمل القراءة

أخبار

إعداد تقرير طبي في البرلمان لرئيس الجمهورية..حسونة الناصفي يوضح

نشرت

فى

إعداد تقرير طبي في البرلمان لرئيس الجمهورية..الناصفي يوضح

نفى رئيس كتلة الإصلاح الوطني حسونة الناصفي، العمل داخل البرلمان على إعداد تقرير طبي لرئيس الجمهورية.

كما أبدي الناصفي استغرابه، ونفى نفيا قطعيا قائلا إن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، كما أنه غير منطقي.

وأضاف في تصريح ل”شمس اف ام” أن الأمر غير وارد ولا يوجد أساس دستوري وقانوني لعرض رئيس جمهورية مباشر لمهامه على الاختبار الطبي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: اول ولاية تدخل في الحجر الصحي الشامل.. (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: اول ولاية تدخل في الحجر الصحي الشامل.. (التفاصيل)

قررت ولاية زغوان غلق الأسواق ورفع الكراسي من المقاهي، لمدة 14 يوما بداية من يوم غد السبت 17 أفريل 2021، حسب ما نشرته الولاية على صفحتها الرسمية.

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up