تواصل معنا

نشرت

فى

السيدة الونيسي التي تم تعيينها اليوم وزيرة للتكوين المهني و التشغيل خلفا لفوزي عبد الرحمان ولدت في 1987 في تونس العاصمة. هي سياسية تونسية، وقيادية في حركة النهضة .
بعد الثورة التونسية، انتخبت كنائبة في مجلس نواب الشعب بعد انتخابات 26 أكتوبر 2014 عن النهضة في دائرة فرنسا الأولى الانتخابية.
عينت في 27 أوت 2016 في منصب كاتبة دولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني مكلفة بالتكوين والمبادرة الخاصة في حكومة يوسف الشاهد.
تحصلت في 2005 على شهادة البكالوريا فاختصاص الآداب من معهد Petit Val في مدينة سوسي أون بري (Sucy en Brie) في ضواحي باريس. في 2008، تحصلت على إجازة ثنائية في التاريخ والعلوم السياسية من جامعة باريس 1 – بانتيون سوربون. في 2011، تحصلت على شهادة الماجستير في العلوم السياسية اختصاص التنمية الاقتصادية والاجتماعية من من معهد دراسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من نفس جامعة باريس 1 – بانتيون سوربون. بعد ذلك قامت بإعداد شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية بين 2011 و2014 في نفس المؤسسة الجامعية. قامت بتربص ختم الدرسات العليا بفرع البنك الإفريقي للتنمية في تونس..
بين 2012 و2014، كانت باحثة لدى معهد البحوث المغاربية المعاصرة، وشغلت أيضا منصب نائبة رئيس منتدى الشباب الأوروبي المسلم والمنظمات الطلابية، وكذلك تنشط لدى مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل والمنظمة الدولية مبادرات من أجل التغيير، ومركز تحاليل السياسات العامة في 2014.
هي عضوة في حركة النهضة، وتم انتخابها في الانتخابات التشريعية التونسية عينت في 27 أوت 2016 في منصب كاتبة دولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي مكلفة بالتكوين والمبادرة الخاصة في حكومة يوسف الشاهد.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

الكاف: يقتل جارته بسكين من اجل “كلب”

نشرت

فى

الكاف: يقتل جارته بسكين من اجل "كلب"

افادت اذاعة موازييك افم أن إمراة في منتصف العقد الخامس من عمرها توفيت ظهر اليوم وهي في الطريق إلى المستشفى بسبب تعرضها إلى اعتداء بسكين من طرف أحد أجوارها بمدينة السرس من ولاية الكاف.

وحسب الأبحاث الأولية، فإن الضحية كانت صحبة إبنتها في طريق العودة إلى المنزل وسط مدينة السرس، في حين كان المظنون فيه يتنقل مرفوقا بكلب شرس، فنشب خلاف بينه وبين المتوفية ليتولى الاعتداء عليها بسكين كما اعتدى على ابنتها التي تمكنت من الافلات منه، ليتم نقل المصابة على متن سيارة اسعاف الى المستشفى الجهوي بالكاف الا انها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الوصول الى المستشفى بسبب خطورة إصاباتها.

وتتواصل مجهودات أعوان الأمن لالقاء القبض على المعتدي للكشف عن ملابسات الجريمة التي اهتزت لها مدينة السرس ظهر اليوم.

أكمل القراءة

أخبار

إعداد تقرير طبي في البرلمان لرئيس الجمهورية..حسونة الناصفي يوضح

نشرت

فى

إعداد تقرير طبي في البرلمان لرئيس الجمهورية..الناصفي يوضح

نفى رئيس كتلة الإصلاح الوطني حسونة الناصفي، العمل داخل البرلمان على إعداد تقرير طبي لرئيس الجمهورية.

كما أبدي الناصفي استغرابه، ونفى نفيا قطعيا قائلا إن هذا الأمر لا أساس له من الصحة، كما أنه غير منطقي.

وأضاف في تصريح ل”شمس اف ام” أن الأمر غير وارد ولا يوجد أساس دستوري وقانوني لعرض رئيس جمهورية مباشر لمهامه على الاختبار الطبي.

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: اول ولاية تدخل في الحجر الصحي الشامل.. (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: اول ولاية تدخل في الحجر الصحي الشامل.. (التفاصيل)

قررت ولاية زغوان غلق الأسواق ورفع الكراسي من المقاهي، لمدة 14 يوما بداية من يوم غد السبت 17 أفريل 2021، حسب ما نشرته الولاية على صفحتها الرسمية.

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up