تواصل معنا

نشرت

فى

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الخميس 29 نوفمبر 2018 بقصر قرطاج، على اجتماع مجلس الأمن القومي، وتداول المجلس في ما ورد من معطيات قدمتها لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

كما تقرر طلب التسريع في النظر في مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ من طرف مجلس نواب الشعب، لتعويض الأمر عدد 50 لسنة 1978 الذي لا يتماشى مع مقتضيات الدستور.

ونظر المجلس كذلك في مشروع القانون الأساسي المنظم للاستخبارات والاستعلامات ومشروع القانون الأساسي للخدمة الوطنية وتقرر عرضهما على مجلس الوزراء في القريب العاجل. كما تمّ استعراض تقييم للأوضاع الأمنية محليّا وإقليميا ودوليّا.

وقال رئيس الجمهورية كلمة في افتتاح المجلس، ”خلافا للعادة” وفق تعبيره، وعرّج على أن مفهوم مجلس الأمن القومي يختلف عند الناس “ومنهم من يظن أنه سيعوض الحكومة أو القضاء”، وقال”نص تكوين المجلس يسمح بكل شيء.. ونظرتنا موضوعية”.

وتابع السبسي “حين تطلب منها جهات النظر في ملف ما لا يمكننا التعتيم.. مؤخرا هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قامت بزيارتي وأنا أقبل الجميع” وقال “ما نحكمش شنوة بش يقولو، وهذا اللي وقع.. والموضوع أثار حساسية لدى النهضة”.

وشدد رئيس الدولة قائلا “هذوما ناس جاوني وقبلتهم، وكلامهم معقول، وجابولي مجلّد .. قالولي هاهي الوثائق اللي عنا، نغمض عينيا؟؟ “. وأضاف متسائلا “شنوة السر اللي فما؟ المسألة مفضوحة والعالم الكل تحدث عن الجهاز السري الذي لم يعد سري.. لكن يبدو أنه أثار حفيظة النهضة، وأصدرت بيانا يتضمن تهديدا لي.. وأنا لا أسمح بهذا”.

وقال “اذا يظنوا أنو كي يقولو الكلام هذا ما نرقدش في الليل غالطين.. معايا انا ما تاكلش الأمور هذي”. وختم قائلا “المحاكم سوف تنظر في المسألة”.

 

 

 

أخبار

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

نشرت

فى

الرصد الجوي : غيث نافع متواصل خلال الساعات القادمة

افاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن الغيث النافع سيتواصل خلال الساعات القادمة مع تقلص نسبي مرتقب في فاعلية التقلبات الجوية مما يفسر تراجع مؤشر اليقظة إلى المستوى الأول وهو اللون الاصفر اي بما معناه يُرجى الانتباه عند ممارسة بعض الانشطة نظرا لنزول الامطار الرعدية.. الولايات باللون الأخضر الوضع الجوي فيها مستقر عموما.. الأمطار تكون محليا غزيرة بالمناطق الساحلية الشمالية على غرار بنزرت، تونس الكبرى، باجة وجندوبة..

الرياح القوية متواصلة قرب السواحل والنشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري.. البحر شديد الاضطراب..

تتراوح الحرارة ليلا بين 17 و21 درجة وتكون في حدود 15 بالمرتفعات الغربية..

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: الرصد الجوي يحذّر هذه المناطق (التفاصيل)

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي، الأحد، في بلاغ لها، أن ظهور عين المنخفض حاليا في الاضطراب الجوي مما يعني ان الساعات القادمة ستمتاز برجوعات بحرية قوية من عرض السواحل الشمالية إلى اليابسة.

كما أكد نزول امطار حالياً بأقصى الشمال و الشمال الغربي.

ويذكر ان درجة الانذار شديدة بتونس الكبرى، نابل، بنزرت، باجة وجندوبة نظرا لخطر تشكل السيول والاودية.

كما ثمن المعهد ما نزل من أمطار بالوسط والجنوب إلى حد الان وتبقى بعض التكونات الرعدية ممكنة انما بفاعلية اقل نسبيا من الولايات المذكورة، مؤكداً أن فاعلية التقلبات مازالت وغزارة الأمطار متواصلة.

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو / والد رحمة لحمر :”أطالب رئيس الجمهورية بكشف الحقيقة.. وعندي تسجيلات ودلائل تورط عدة أطراف”

نشرت

فى

بالفيديو / والد رحمة لحمر :"أطالب رئيس الجمهورية بكشف الحقيقة.. وعندي تسجيلات ودلائل تورط عدة أطراف"

في متابعة لقضية اختطاف وقتل الشابة رحمة لحمر، نشر والدها السيد شهاب لحمر مقطع فيديو وجه فيه نداء إستغاثة لرئيس الجمهورية قيس سعيد لكشف خفايا مقتل إبنته وأكد أنه يملك تسجيلات ومقاطع فيديو تورط عدة أطراف وقال :

“يعيشكم عاونوني وأنشروا الفيديو .. راني موجوع حق بنتي ما لقيتوش والناس الكل جات ضدي.. القضية ولات كيما قضية شكري بلعيد والبراهمي الله يرحمهم.. ورغم إنني عندي الدلائل الكل بالصوت والصورة .. نطلب من رئيس الجمهورية قيس سعيد ينظرلي في الموضوع هذا ويشوفلي حق بنتي.. آخرتها البارح جاني تليفون من حاكم التحقيق الثاني قلي غدوة باش تجي الصباح قلي القضية هذي باش نختموها قريت الموضوع الكل لقيتو ماهوش هو.. شدولي في الشخص هذاكا الي هو الي قتل.. رغم اني عندي الدلائل الكل الي فما ناس أخرين.. بعثت مرسول لرئيس الجمهورية وباش نكمل نبعث مقاطع فيديو يشوف الظلم الي في البلاد .. الحكاية واضحة والشركة الي تخدم فيها بنتي وعلى رأسها مهدي بن غربية هي المورطة.. ”

الفيديو :

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up