تواصل معنا

نشرت

فى

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني، الرّائد محمد زكري، إنّ وحدات الجيش الوطني شرعت منذ ليلة الجمعة 16 جويلية 2021، في توزيع قوارير الاوكسيجين كبيرة الحجم ومكثفات الاكسيجين ومعدات طبية أخرى على 7 ولايات وهي: المهدية ومدنين وتطاوين وقبلي وقفصة وسيدي بوزيد وسوسة.

واضاف زكري في تصريح لوكالة (وات)، اليوم الأحد، ان عمليات تزويد المستشفيات بهذه الولايات تواصلت كامل يوم أمس السبت، وذلك باستعمال الوسائل البرية والجوية العسكرية وبالتنسيق مع الادارات الجهوية للصحة العمومية بمختلف هذه الجهات لافتا الى ان تلك الادارات الجهوية اشرفت على توزيع القوارير والمكثفات على المستشفيات التي تشكو نقصا في هذه المواد نظرا لارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.

وتحصلت تونس خلال الايام الماضية على كميات من قوارير الاوكسيجين والمكثفات في شكل مساعدات من دول شقيقة وصديقة كما تضمنت المساعدات الخارجية، أيضا، مستشفيات ميدانية واسرة انعاش واوكسيجين بالاضافة الى ارسال اطارات طبية و شبه طبية.
وتتولى وحدات صحية عسكرية، حاليا، عمليات تلقيح المواطنين للتوقي من فيروس كورونا بعدد من الولايات مثل تطاوين و سليانة.

وقد انطلقت حملات التطعيم للتوقي من كورونا منذ مارس الماضي، واستكمل اكثر من 864 الف شخص التطعيم ضد الفيروس اما عدد المسجلين لتلقي التلاقيح فبلغ الى حدود اليوم السبت اكثر من 4ر3 مليون شخص، وفق بيانات نشرتها وزارة الصحة، امس السبت.
ويقيم 4915 شخصا في مؤسسات صحية عمومية وخاصة لتلقي الرعاية جراء الاصابة بفيروس كورونا ويبلغ عدد المرضى تحت التنفس الاصطناعي 163 شخصا اما المقيمين في اقسام العناية المركزة فقدرت وزارة الصحة وفق آخر تحيين لها بـ 659 مريضا، حسب اخر تحيين لوزارة الصحة بتاريخ 16 جويلية 2021. علما وان العدد الجملي لضحايا جائحة كورونا ارتفع إلى 17 ألفا و214 حالة.

واعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الأحد، عن جملة من الاجراءات لتغطية النقص الحاصل في مادة الاوكسجين وذلك اثر اجتماع لخلية الازمة عقد اليلة الماضية في مقر وزارة الصحة.

أخبار

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

نشرت

فى

شباب سيدي حسين يكسب التحدّي.. ويقتني 23 مكثّف أكسيجين بفضل حملة تبرعات

بجهود متواصلة وفي فترة قياسيّة، نجح عدد من الشباب المتطوّع بجهة سيدي حسين من جمع 23 مكثف أوكسيجين وذلك بفضل الحملة التي أطلقوها تحت عنوان “عاون خوك يتنفس.. عاون خوك يعيش” والتي تمكنوا خلالها من جمع تبرعات هامة من المواطنين اقتنوا بها 13 مكثّف أكسجين.

وتقديرا لهذا المجهود الجبار وتشجيعا للفريق، قرّرت ولاية تونس المساهمة في هذه الحملة بتمكينهم من 10 مكثّفات أكسجين ليصبح العدد الجملي 23 مكثّف سيتمّ توزيعها على عدد من المرضى المحتاجين للعناية في ظل الأزمة الراهنة للنقص الفادح في الأكسجين.

وبعد هذا النجاح اللافت لمكونات المجتمع المدني في سيدي حسين الذي سيبقى نقطة مضيئة في هذه الفترة الحرجة، فإنّ هذا الشباب سيواصل التحدي والمساهمة قدر المُستطاع في التخفيف من وطأة تداعيات جائحة الكورونا.

أكمل القراءة

أخبار

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

نشرت

فى

مستشفى شارل نيكول : جُثث الموتى وسط الفضلات و رئيس قسم الطب الشرعي منصف حمدون يوضح

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، امس الاربعاء 21 جويلية 2021، مقطع فيديو صوّره عدد من المواطنين من داخل غرفة الموتى في مستشفى شارل نيكول بالعاصمة وظهر في مقطع الفيديو وجود جثامين الموتى في المشرحة مع كميات من الفضلات وصناديق الخضر في نفس المكان دون احترام للبروتوكول الصحي.

وفي هذا الإطار، أوضّح رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول منصف حمدون، اليوم الخميس، أنّ الوضعية التي تم تصويرها في غرفة الموتى موجودة منذ أسبوع نتيجة ارتفاع عدد ضحايا كوفيد

 

وأكّد حمدون أنّه يتمّ كل 24 ساعة في المستشفى تسجيل حوالي 18 وفاة ونظرا للاجراءات الخاصة بضحايا كوفيد يحصل هذا الاكتظاظ، مبيّنا أنّ ضحايا كورونا تتسلمهم البلدية لدفنهم وفق الاجراءات الخاصة وكل تأخير في تسلّم الجثث يخلق إكتظاظا.

وكشف رئيس قسم الطب الشرعي بشارل نيكول، في تصريح لموزاييك، أن الوضعية أصبحت تحتّم إقتناء شاحنة تبريد توضع بها جثث الضحايا.

 

أكمل القراءة

أخبار

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

نشرت

فى

وفاة الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

توفي الممثل الكوميدي حمادي غوار بعد صراع مع فيروس كورونا

 

وكان الفقيد قد تعكرت حالته الصحية في اخر شهر جوان وتم إيواؤه بقسم الانعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة

 

. رحمه الله رحمة واسعة واسكنه جنان خلده.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

 

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up