تواصل معنا

نشرت

فى

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني، الرّائد محمد زكري، إنّ وحدات الجيش الوطني شرعت منذ ليلة الجمعة 16 جويلية 2021، في توزيع قوارير الاوكسيجين كبيرة الحجم ومكثفات الاكسيجين ومعدات طبية أخرى على 7 ولايات وهي: المهدية ومدنين وتطاوين وقبلي وقفصة وسيدي بوزيد وسوسة.

واضاف زكري في تصريح لوكالة (وات)، اليوم الأحد، ان عمليات تزويد المستشفيات بهذه الولايات تواصلت كامل يوم أمس السبت، وذلك باستعمال الوسائل البرية والجوية العسكرية وبالتنسيق مع الادارات الجهوية للصحة العمومية بمختلف هذه الجهات لافتا الى ان تلك الادارات الجهوية اشرفت على توزيع القوارير والمكثفات على المستشفيات التي تشكو نقصا في هذه المواد نظرا لارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.

وتحصلت تونس خلال الايام الماضية على كميات من قوارير الاوكسيجين والمكثفات في شكل مساعدات من دول شقيقة وصديقة كما تضمنت المساعدات الخارجية، أيضا، مستشفيات ميدانية واسرة انعاش واوكسيجين بالاضافة الى ارسال اطارات طبية و شبه طبية.
وتتولى وحدات صحية عسكرية، حاليا، عمليات تلقيح المواطنين للتوقي من فيروس كورونا بعدد من الولايات مثل تطاوين و سليانة.

وقد انطلقت حملات التطعيم للتوقي من كورونا منذ مارس الماضي، واستكمل اكثر من 864 الف شخص التطعيم ضد الفيروس اما عدد المسجلين لتلقي التلاقيح فبلغ الى حدود اليوم السبت اكثر من 4ر3 مليون شخص، وفق بيانات نشرتها وزارة الصحة، امس السبت.
ويقيم 4915 شخصا في مؤسسات صحية عمومية وخاصة لتلقي الرعاية جراء الاصابة بفيروس كورونا ويبلغ عدد المرضى تحت التنفس الاصطناعي 163 شخصا اما المقيمين في اقسام العناية المركزة فقدرت وزارة الصحة وفق آخر تحيين لها بـ 659 مريضا، حسب اخر تحيين لوزارة الصحة بتاريخ 16 جويلية 2021. علما وان العدد الجملي لضحايا جائحة كورونا ارتفع إلى 17 ألفا و214 حالة.

واعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الأحد، عن جملة من الاجراءات لتغطية النقص الحاصل في مادة الاوكسجين وذلك اثر اجتماع لخلية الازمة عقد اليلة الماضية في مقر وزارة الصحة.

أخبار

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

نشرت

فى

ايقاف الإعلامي محمد بوغلاب من قبل فرقة أمنية

أفاد الأستاذ حمادي الزعفراني محامي الاعلامي محمد بوغلاب في تدوينة له اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بأنه تلقى اعلاما من قبل منوبه مفاده أنه تم اقتياده إلى ثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

يذكر أن بوغلاب كان قد تلقى في وقت سابق استدعاء للمثول أمام أنظار إحدى فرق الأبحاث والتفتيش للحرس بصفته ذي شبهة.

 

متابعة

 

م.م

أكمل القراءة

أخبار

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

نشرت

فى

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا

ذكرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة جاوة اليوم الجمعة على عمق عشرة كيلومترات.

وأضافت الوكالة أنه من المستبعد حدوث (تسونامي) من جراء الزلزال.

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على “حزام النار”، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ.

أدى زلزال بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصًا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية. وكان هذا الزلزال هو الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018 وتسونامي في سولاوسي، ما أسفر عن مقتل نحو 4340 شخصًا.

في عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه بإندونيسيا.

*العربية

.

 

أكمل القراءة

أخبار

استدعاء الصحفي امين الضبايبي للمثول امام فرقة امنية

نشرت

فى

نشر الصحفي امين الضبايبي باذاعة كاب افم تدوينة على حسابه فايسبوك انه تم استدعاءه للمثول لدى الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بالعوينة كذي شبهة .

متابعة

م.م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية