تواصل معنا

نشرت

فى

دعا المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل، إلى الإسراع اليوم قبل الغد باتخاذ القرار الوطني الصّائب بعيدا عن الحسابات الفئوية التي طبعت المشهد السياسي خاصّة في الفترة الأخيرة، وذلك عبر تغيير الحكومة بالأشكال الدستورية المتاحة والقرارات السياسية الجريئة واختيار رئيس حكومة جديد يَدعى إلى تشكيل فريق عمل حكومي كفء.

واعتبر المكتب التنفيذي في بلاغ له أصدره اليوم الخميس 14 جوان 2018، أن هذا قرار كفيل بتجاوز هذا الواقع الذي وصفه بالمتردّي بغاية توفير الشروط الضرورية للنجاح التي تقوم أساسا على الكفاءة والانسجام ووضوح الرؤيا ونكران الذات والاستعداد الدّائم لخدمة الوطن والحفاظ على مكاسبه وتطويرها حسب برنامج إصلاحي تشاركي، بعيدا عن حسابات الموقع والغنيمة.
وتابع أن هذا القرار من شأنه خفض منسوب التوتّر القائم وإشاعة قدر من الطمأنينة وإرساء علاقات التزام واحترام بين الشركاء الاجتماعيين بغاية معالجة كلّ الملفّات العالقة في انتظار رسم خيارات اقتصادية واجتماعية جديدة تنهي حالة الإقصاء والتهميش والتفقير وتحارب الفساد والارهاب.

وقالت المنظمة الشغيلة إن الإصرار على إضاعة الوقت وهدر الفرص وتبديد القوى في التجاذبات والصراعات الهامشية وفي الحلول الترقيعية لن يزيد إلاّ من تعميق الأزمة التي تعرفها البلاد ومفاقمة التهديدات التي تتربّص ببلادنا سواء منها المتّصلة بالإرهاب والفوضى وعدم الاستقرار أو ما اتّصل باستشراء الفساد والتهريب والابتزاز والتهرّب الجبائي والاجتماعي.

وشدّد على أنه لم يعد من صالح تونس الإبقاء على حالة الانتظار وما اتّصل بها من شلل وتعطّل لمصالح البلاد ومن تعميق للفشل في الوقت الذي تنتظر بلادنا استحقاقات اقتصادية واجتماعية وسياسية قادمة.
وأكد أن الواجب الوطني يستدعي الإسراع باتّخاذ القرار السياسي الجذري بتغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها لإنقاذ تونس على أن تتحمّل المؤسّسات الدستورية والأحزاب السياسية وخاصّة منها الممثلة في مجلس نوّاب الشعب مسؤوليتها التاريخية حتّى ينصرف الجميع إلى البناء والعمل.

 

أخبار

الاعتداء على مساعد وكيل الجمهورية : نقابة القضاة تصدر بيانا تدعو فيه وزير الداخلية الى تأطير أعوان الامن … التفاصيل

نشرت

فى

اصدرت منذ قليل نقابة القضاة بيانا شديد اللهجة بعد حادثة الاعتداء على مساعد وكيل الجمهورية  معنويا والتطاول عليه ومن قبل دورية امنية بالكاف حيث اكدت النقابة في بيانها انه تم تحريف وقائع الحادثة في بيان منسوب الى النقابة الجهوية لموظفي الادارة العامة للامن العمومي .

هذا وقد دعت نقابة القضاة وزير الداخلية الى مزيد تأطير منظوريه.

متابعة

 

أكمل القراءة

أخبار

ايطاليا: وفاة مواطن تونسي بفيروس الكورونا

نشرت

فى

توفي صباح اليوم المواطن التونسي محمد وليد العياشي المقيم بمدينة نوفارا الايطالية بعد اصابته بفيروس الكورونا .

 

متابعة

م.م

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/قفصة : اصابة مدير اقليم الحرس بالكورونا… ودخول عدد من المسؤولين بالجهة في الحجر الصحي

نشرت

فى

علم موقع حنبعل افم ان مدير اقيلم الحرس الوطني بقفصة اصيل بالكورونا حيث تم نقله ليلة امس الى مستشفى سوسة للتعافي.

هذا وقد اكدت مصادر مطلعة ان عدد من المسؤولين في الحجر الصحي.

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 14 ساعة

الاعتداء على مساعد وكيل الجمهورية : نقابة القضاة تصدر بيانا تدعو فيه وزير الداخلية الى تأطير أعوان الامن … التفاصيل

اصدرت منذ قليل نقابة القضاة بيانا شديد اللهجة بعد حادثة الاعتداء على مساعد وكيل الجمهورية  معنويا والتطاول عليه ومن قبل...

أخبارمنذ 17 ساعة

ايطاليا: وفاة مواطن تونسي بفيروس الكورونا

توفي صباح اليوم المواطن التونسي محمد وليد العياشي المقيم بمدينة نوفارا الايطالية بعد اصابته بفيروس الكورونا .   متابعة م.م

أخبارمنذ 18 ساعة

عاجل/قفصة : اصابة مدير اقليم الحرس بالكورونا… ودخول عدد من المسؤولين بالجهة في الحجر الصحي

علم موقع حنبعل افم ان مدير اقيلم الحرس الوطني بقفصة اصيل بالكورونا حيث تم نقله ليلة امس الى مستشفى سوسة...

أخبارمنذ يومين

المنسق العام للمنتدى القضائي للقانون والعدالة والامن: سيتم تحويل مبالغ الدعم المرصود للمحاضرات والملتقيات لفائدة 100 عائلة محدودة الدخل

اكد المنسق العام للمنتدى القضائي للقانون والعدالة والامن “نزار الشوك” انه قررنا تحويل مبالغ الدعم المىرصودة للمحاضرات والملتقيات لفائدة اكثر...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up