تواصل معنا

نشرت

فى

دعا المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل، إلى الإسراع اليوم قبل الغد باتخاذ القرار الوطني الصّائب بعيدا عن الحسابات الفئوية التي طبعت المشهد السياسي خاصّة في الفترة الأخيرة، وذلك عبر تغيير الحكومة بالأشكال الدستورية المتاحة والقرارات السياسية الجريئة واختيار رئيس حكومة جديد يَدعى إلى تشكيل فريق عمل حكومي كفء.

واعتبر المكتب التنفيذي في بلاغ له أصدره اليوم الخميس 14 جوان 2018، أن هذا قرار كفيل بتجاوز هذا الواقع الذي وصفه بالمتردّي بغاية توفير الشروط الضرورية للنجاح التي تقوم أساسا على الكفاءة والانسجام ووضوح الرؤيا ونكران الذات والاستعداد الدّائم لخدمة الوطن والحفاظ على مكاسبه وتطويرها حسب برنامج إصلاحي تشاركي، بعيدا عن حسابات الموقع والغنيمة.
وتابع أن هذا القرار من شأنه خفض منسوب التوتّر القائم وإشاعة قدر من الطمأنينة وإرساء علاقات التزام واحترام بين الشركاء الاجتماعيين بغاية معالجة كلّ الملفّات العالقة في انتظار رسم خيارات اقتصادية واجتماعية جديدة تنهي حالة الإقصاء والتهميش والتفقير وتحارب الفساد والارهاب.

وقالت المنظمة الشغيلة إن الإصرار على إضاعة الوقت وهدر الفرص وتبديد القوى في التجاذبات والصراعات الهامشية وفي الحلول الترقيعية لن يزيد إلاّ من تعميق الأزمة التي تعرفها البلاد ومفاقمة التهديدات التي تتربّص ببلادنا سواء منها المتّصلة بالإرهاب والفوضى وعدم الاستقرار أو ما اتّصل باستشراء الفساد والتهريب والابتزاز والتهرّب الجبائي والاجتماعي.

وشدّد على أنه لم يعد من صالح تونس الإبقاء على حالة الانتظار وما اتّصل بها من شلل وتعطّل لمصالح البلاد ومن تعميق للفشل في الوقت الذي تنتظر بلادنا استحقاقات اقتصادية واجتماعية وسياسية قادمة.
وأكد أن الواجب الوطني يستدعي الإسراع باتّخاذ القرار السياسي الجذري بتغيير الحكومة وتكليف رئيس جديد لها لإنقاذ تونس على أن تتحمّل المؤسّسات الدستورية والأحزاب السياسية وخاصّة منها الممثلة في مجلس نوّاب الشعب مسؤوليتها التاريخية حتّى ينصرف الجميع إلى البناء والعمل.

 

أخبار

بالفيديو /محامي سعودي: ضرب المرأة جائز شرعًا ومنصوص عليه في القرآن

نشرت

فى

بالفيديو /محامي سعودي: ضرب المرأة جائز شرعًا ومنصوص عليه في القرآن

أثار محامي سعودي الجدل بتصريحاته التي قال فيها أن ضرب المرأة أمر جائز شرعًا، ومنصوص عليه في كتاب الله، والإشكال في فهمنا للنص والمقصود بكلمة “الضرب”، وتعسف البعض في استخدام هذا الحق.

وتحدث المحامي عبدالعزيز بن باتل،  خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية: “هذا ليس رأيي وليس قولي هذا صريح قول الله عز وجل، هذا رأي واضح ومحل إجماع، مشكلتنا ما هي في النص أو الجواز من عدمه”.

وأضاف قائلا”:” الإشكال في فهمنا للنص وللمقصود بكلمة ” الضر ب”، وتعسف البعض في استخدام هذا الحق “.

مشيرا إلى ان:” المقصود بالضرب هو الضرب اليسير أي بالسواك ونحوه، والذي أشبه بضرب التنبيه والتحذير ولفت الانتباه للمراجعة “.

كما أوضح المحامي قائلا:” ما قصدته بضرب المرأة لا يتعارض مع نظام الحماية من الإيذاء، وما جرمته النيابة العامة والنظام ليس ” ضرب التنبيه ” بل هو الضرب المبرح والإيذاء النفسي المستمر “.

 

 

 

أكمل القراءة

أخبار

نقل طفلة الـ3 سنوات إلى المستشفى الجهوي بالمهدية بسبب الغاز المسيل للدموع..

نشرت

فى

نقل طفلة الـ3 سنوات إلى المستشفى الجهوي بالمهدية بسبب الغاز المسيل للدموع..

أكد مصدر من المستشفى المحلي بالشابة،  اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، استقبال المستشفى لمصابين بجروح ولحالات إختناق بالغاز المسيل للدموع في صفوف المحتجين والأهالي.

كما أكد المصدر نفسه نقل طفلة الـ3 سنوات إلى المستشفى الجهوي بالمهدية، بعد تعرّضها إلى الاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي تم استعماله بكثافة في المدينة من طرف قوات الأمن.

كما تم تسجيل إصابات أخرى متفرقة لمحتجين أصيبوا بالحجارة وأجسام صلبة.

 

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

الفرقة المركزية للحرس الوطني تحقق مع وزير البيئة

نشرت

فى

الفرقة المركزية للحرس الوطني تحقق مع وزير البيئة

علم موقع موقع حنبعل افم ان الفرقة المركزية الثانية بالحرس الوطني قامت بالتحقيق والاستماع الى وزير البيئة الحالي  مصطفى علوي في عديد الملفات

ووفق مصدر مطلع ان من بين الملفات التي تم التحقيق فيها مع الوزير  قضية النفايات المستوردة

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ 9 ساعات

نقل طفلة الـ3 سنوات إلى المستشفى الجهوي بالمهدية بسبب الغاز المسيل للدموع..

أكد مصدر من المستشفى المحلي بالشابة،  اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، استقبال المستشفى لمصابين بجروح ولحالات إختناق بالغاز المسيل للدموع...

أخبارمنذ 10 ساعات

الفرقة المركزية للحرس الوطني تحقق مع وزير البيئة

علم موقع موقع حنبعل افم ان الفرقة المركزية الثانية بالحرس الوطني قامت بالتحقيق والاستماع الى وزير البيئة الحالي  مصطفى علوي...

أخبارمنذ 11 ساعة

إيقاف مدير إذاعة المنستير ومسؤول البرمجة ومنشطي الحصّة عن العمل.. لهذا السبب

إثر بث إذاعة المنستير اليوم الثلاثاء لبرنامج « الرأي والرأي المخالف » والذى تطرق فيه منشط الحصة ومنشطتها إلى إمكانية...

أخبارمنذ 12 ساعة

بين مدنين وجرجيس: انقلاب سيارة اسعاف تقل أشخاصا حاملين لكورونا

أصيب عشية اليوم الاثنين خمسة أشخاص حاملين لفيروس كورونا وسائق بجروح خفيفة جراء انقلاب سيارة اسعاف للصحة العمومية تابعة للمستشفى...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up