تواصل معنا

نشرت

فى

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بلاغ لها اليوم الجمعة 12 أفريل 2019، أنه تقرر خلال جلسة طارئة حول التجاوزات التي جدّت بمركز رعاية كبار السن بقرمبالية، التفعيل الفوري للقرار السابق لوزيرة المرأة والقاضي بإعفاء مديرة المركز من مهامها وايقاف “القيم” بالمؤسسة عن العمل.


كما أذنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي في الإبان لإدارة الشؤون القانونية برفع شكاية جزائية في جملة التجاوزات الحاصلة بالمركز ومتابعة القيم قضائيا في ما نسب إليه من شبهات مختلفة وكل من يثبت تورطه في إلحاق الأذى بالمقيمين بهذا المركز الذي يخضع لإشراف الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.


وتقرر خلال هذه الجلسة التي جرت بحضور مدير عام الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي منير الحاجي، إحداث لجنة مشتركة بين الوزارة والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تنعقد بصفة دورية لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية وتكثيف مراقبة سير عمل مؤسسات الرعاية وتحسين جودة الخدمات المسداة للمقيمين، إلى جانب النظر في كيفية تدعيم الموارد البشرية في مختلف مؤسسات الرعاية وتأمين دورات تكوينية لهم من قبل مختصين في الغرض.
وأشار البلاغ الى أنّ الفصل الرابع من الاتفاقية الممضاة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والاتحاد التونسي للتضامن الإجتماعي بتاريخ 4 ديسمبر 2015 ينصّ على تعهّد الاتحاد بتوفير جميع الخدمات الرعائية وخاصة المتعلقة باحترام قواعد حفظ الصحة بمؤسسات رعاية المسنين والحفاظ على سلامة المقيمين فيها.
وذكر بأنّ التفقدية العامة للوزارة قامت سنة 2018 بزيارتين في إطار التفقد، وأنّ المندوبية الجهوية بنابل قد قامت بدورها بـ 24 زيارة سنة 2018 في إطار التحقيق والمتابعة، و6 زيارات منها زيارتان في إطار التحقيق سنة 2019 إلى مؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية التي يقيم فيها 52 مسنّا (20 نساء و32 رجال) ويعمل على رعايتهم إطارات إدارية وإطارات طبية وعملة بلغ عددهم الجملي 43 عونا.
يذكر أن برنامج الحقائق الأربع بقناة الحوار التونسي بث مساء أمس الخميس، تحقيقا وثّق روايات لمسنين بالمركز أكدوا فيه تعرضهم للاعتداء بالضرب والعنف اللفظي وسوء المعاملة من قبل موظفي المركز، وحرمانهم من الرعاية والأكل اللازمين، إضافة تعرض الصحفي الذي قام بالتحقيق الى الاعتداء بالعنف من طرف بعض أعوان المركز.

أخبار

المنستير/البقالطة: شاهد صهره داخل منزل طليقته فقام بقتلها

نشرت

فى

جدت ليلة البارحة جريمة قتل شنيعة بالمنطقة الفلاحية بالبقالطة راحت ضحيتها إمرأة شابة لم يتجاوز عمرها 33سنة وام لاربعة اطفال اكبرهم سنه 11 سنة واصغرهم سنة ونصف .
وتتمثل وقائع الجريمة في انه خلال الاشهر الاخيرة حصل الطلاق بين الهالكة وزوجها نتيجة كثرة الخلافات العائلية بينهما الا انه بعد ذلك بقي الزوج يتابع تحركات طليقته ويوم الامس شاهد صهره ( زوج شقيقته ) يدخل منزلها فتحول الى وسط المدينة واقتنى سكينا ثم عاد ادراجه وتوجه نحو منزل طليقته وكان بنيته قتله لانه يشك وانه على علاقة خنائية معها الا انه لم يعثر عليه ووجد الهالكة فسدد لها عديد الطعنات باماكن مختلفة من جسدها ففارقت الحياة على عين المكان، ثم فر هاربا وحال بلوغ الامر الى الدوريات الامنية بمنطقة المكنين طوقت المدينة وتمكنت دورية مركز الشرطة بالبقالطة من العثور عليه باطراف الفدية وحاول الفرار الى غابات الزيتون الا الاعوان تمكنوا من القاء القبض عليه .
تم نقل الجثة الى المستشفى الجامعي بالمنستير لتشريحها والابحاث جارية .

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: مداهمة وكر لإرهابين بالكاف من قبل وحدات أمنية خاصة ومقتل ارهابي

نشرت

فى

هذا

علم موقع حنبعل أفم ان وحدات أمنية خاصة نفذت مداهمة على عناصر ارهابية متحصنة بمنزل بجهة الكاف بواسطة عملية استباقية دقيقة

هذا وقد تمكنت الوحدات الخاصة من قتل ارهابي وفق مصادر امنية

متابعة

أكمل القراءة

أخبار

السيجومي: منحرف يحاول قتل اطار أمني بطعنة موسى

نشرت

فى

شهدت منطقة السيجومي حالة من الذعر بعد أن أقدم منحرف من ذوي السوابق العدلية على الهجوم على اطار امني محاولا طعنه بـ«موس بوسعادة» من الحجم الكبير، غير أن بعض المارّة تفطنوا له وتمكنوا من إنقاذ الاطار الامني وسيطروا على المتهم الذي تبين انه سبق وأن اوقفه الاطار الامني في قضية «براكاجات» وسرقات.
وباستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بالمتهم وحجز اداة الجريمة ..

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up