تواصل معنا

نشرت

فى

قررت الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي اليوم السبت، تنفيذ إضراب عام قطاعي بالمدارس الابتدائية وذلك ليوم 6 مارس القادم، تاركة لمكتب الجامعة مهمة برمجة تحركات أخرى وتواريخها.

وأفاد كاتب عام نقابة التعليم الأساسي نبيل الهوايشي، في تصريح لوات، ان الإضراب القطاعي جاء لمطالبة سلطة الإشراف بتطبيق كافة الاتفاقيات الممضاة معها، وتطوير القدرة الشرائية للمدرسين والمدرسات، ومراجعة المنظومة التشريعية خاصة المتعلق منها بحماية المربين وضبط قائمة الأمراض المهنية، علاوة على إصلاح المنظومة التربوية عبر تحسين ظروف العمل، ومراجعة منظومتي التقييم والبرامج، وفتح الآفاق التعليمية أمام المعلمين والمعلمات.

وقال الهوايشي في هذا الصدد، أن الهيئة الإدارية لم تكتف بقرار الإضراب بل حرصت على التمهيد له من خلال سلسلة من التحركات المتنوعة في أشكالها وهي تتراوح بين التجمعات والاعتصامات وصولا ليوم غضب، مؤكدا أن النقابة العامة للتعليم الأساسي حريصة على مواصلة المفاوضات مع الطرف الوزاري بخصوص النقاط المذكورة بما يساعد على تطويق مختلف الاشكاليات من جهة، وإشاعة مناخات تواصل وتفاعل بين مختلف الأطراف من جهة أخرى.

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

سيدي حسين: محاولة قتل أمني طعنا بسكين على الرأس … ونقله الى الانعاش (التفاصيل)

نشرت

فى

تعرض اليوم السبت، عون امن إلى عملية طعن بسكين في رقبته، كما تعرض للضرب بآلة حادة على رأسه، تم على اثرها نقله بشكل سريع إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفتحت النيابة العمومية تحقيقا في هذه الجريمة فور حصولها وتوجهت عناصر أمنية إلى منطقة سيدي حسين لمعاينة مكان الجريمة.

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

حمام الأنف : القبض على ”مغتصب قاصر”

نشرت

فى

حمام الأنف : القبض على ''مغتصب قاصر''

تمكنت  الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بحمام الأنف مساء امس السبت 12 جوان من إلقاء القبض على شاب يبلغ من العمر20 سنة يقطن بجهة الملاسين مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 07 سنوات.

وذكرت وزارة الداخلية أنه متورّط في قضيّة عدليّة موضوعها “مواقعة أنثى قاصر غصبا” وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

متابعة

قسم الاخبـار

أكمل القراءة

أخبار

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

نشرت

فى

بالفيديو : شاب ثالث يفقد الذاكرة في سيدي حسين إثر تعنيفه من طرف أعوان الأمن

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تحدثت فيه فتاة قاطنة بسيدي حسين وأكدت إصابة شقيقها الذي يدعى عبد الله بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وانسداد عرق في رأسه ممّا أدى إلى فقدانه الذتكرة وذلك إثر تلقيه إصابة بليغة على مستوى الرأس من طرف أعوان الأمن بالقرب من منزله في حي الفتح خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها سيدي حسين.
وقد أكد عدة شهود عيان أن احد أعوان الامن قد اصابه “بجليزة” على رأسه.

الفيديو

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up