تواصل معنا

نشرت

فى

قامت اليوم امس الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، سلطات المكسيك بإجلاء الآلاف من سكان السواحل المطلة على المحيط الهادي وتوقفت الدراسة، وذلك استعدادا وتأهبا للإعصار ”ويلا” والذي يهدد المنتجعات السياحية برياح عاتية وأمطار غزيرة مساء اليوم.

وقام السكان بسدّ النوافذ والأبواب بألواح خشبية كبيرة وكذلك الفنادق المطلة على الممشى التاريخي وسط مدينة ماساتلان الساحلية، خاصة وأن إعصار ”ويلا” من المتوقع أن يكون أحد أقوى الأعاصير التي تصل للمكسيك من المحيط الهادي في الأعوام القليلة الماضية.

ومن المنتظر أن يجتاح المنطقة على بعد بضعة أميال جنوبي ماساتلان اليوم الثلاثاء.

كما قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، ومقره ميامي، إن الإعصار على بعد نحو 130 كيلومترا غربي جزر لاس أيسلاس مارياس المواجهة لولاية ناياريت إلى الجنوب من سينالوا، قائلا إن الإعصار، المصنف في الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات، كان محملا برياح اقتربت سرعتها القصوى من حوالي 225 كيلومترا، وهو يتجه شمالا وتوقع أن تضعف قوته بعدما يضرب الساحل.

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up