تواصل معنا

نشرت

فى

صرح رئيس الرابطة الوطنية للأمن والمواطنة، معز الدبابي  أنّ أعوان الأمن سينظّمون صباح اليوم، مسيرة مساندة لزميلهم الذي أصدر القضاء في حقه بطاقة إيداع بالسجن على خلفية إصابة سائق ومرافقه بالرصاص لعدم إستجابتهما لإشارات الوقوف إثر حظر الجولان بجهة المكنين من ولاية المنستير.

وأضاف الدبابي في تصريح لموقع آخر خبر اون لين بأن هذه المسيرة بدعوة من النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي، مشيرا إلى أنه بعد إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّ زميلهم الذي إستعمل سلاحه النظامي في إطار تطبيق القانون، فإن الأمنيين يهدّدون بإرجاع أسلحتهم إلى وزارة الداخلية بإعتبار أنّ السلاح أصبح لهم بمثابة الحكم بالسجن.

وأكد أن زميلهم تعرّض أمس إلى أزمة قلبيّة إثر صدور بطاقة إيداع بالسجن في حقّه، إستوجبت نقله إلى مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، حيث يخضع للعناية الصحّية هناك بإعتبار أن حالته غير مستقرة.

وأشار  بأن قرار خضوعه للرعاية الصحية وإقامته بالمستشفى هو قرار الطبيب المباشر، مؤكدا أنه حال تحسّن حالته الصحية، سيخضع لتطبيق الحكم القضائي على عكس ما يروّج له بعض الأطراف التي تسعى إلى تأجيج الأوضاع، وفق تعبيره.

وبخصوص ملابسات الحادثة، أكد الدبابي أنه قبل يوم من الحادثة تلقت الوحدات الامنية برقية من وزارة الداخلية تؤكّد على ضرورة رفع درجات التأهّب بإعتبار وجود تهديدات جدّية، وبالتالي فإن المنطق يقضي بضرورة تعامل جميع الوحدات الأمنية بجدّية مع أي شبهة أو شكوك تمثّل خطرا على الأمن العام.

وذكّر بأن ليلة الحادثة لم تمتثل السيارة موضوع القضية إلى إشارات الأعوان بل أن السائق تعمّد زيادة السرعة والتوجّه في إتجاه النقطة القارة مع إستعمال أضواء الطريق “الفار”، مما نتج عنه تعذّر الرؤية على الأمنيين، ما دفع عون الأمن إلى تطبيق القانون ومحاولة إيقاف السيارة خوفا من دهسهم.

وأشار إلى أنه تبيّن أن مرافق السائق محل تفتيش، مؤكدا أنه فور تبيّن إصابة السائق ومرافقه إستدعت الوحدات الأمنية الحماية المدنية لإسعاف السائق ومرافقه.

وأكد أن زميلهم خضع للايقاف التحفّظي وإمتثل إلى أوامر المحكمة للقيام بإجراءات “القيس” لكنه فوجئ بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّه على خلفية القيام بمهامه وتطبيقه القانون خاصة والحادثة تتزامن مع وجود تهددات جدية وأثناء حظر الجولان و حالة الطوارئ المعلنة.

وأكد أنه توجّه اليوم إلى البرلمان وتحديدا إلى لجنتي الأمن والدفاع والقوات الحاملة للسلاح بالبرلمان لتحميلهما المسؤولية القانونية بإعتبار وأن زميلهم طبّق القانون، إلا أنه وجد نفسه في السجن.

وأضاف إنه سيطالب بآليات قانونية واضحة لحماية أعوان الأمن خلال تأدية واجبهم.

 

المصدر اخر خبر

متابعة

م. م

أخبار

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

نشرت

فى

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية.

وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك: “من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية الجسدية و النفسية لرئيس الدولة خاصة بعد أن استحوذ على كل السلطات و أصبح الحاكم بأمره في كل شييء و أنه في صورة حدوث شغور وقتي أو نهائي لا نعرف من سيكون البديل في ظل تضارب النص الدستوري مع نص الامر الرئاسي عدد 117.

 

أكمل القراءة

أخبار

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

نشرت

فى

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تسريبا جديدا منسوبا لعكاشة قالت فيه “نهايتو خايبة برشة خاطرو مريض وموش معترف بمرضو” في إشارة على ما يبدو الى رئيس الجمهورية.

وجاء في التسريب الجديد للمديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية أنه “داخل في حيط” وأن حالته على المستوى الشخصي والبسيكولوجي سيّئة جدا جدا.

وتضيف عكاشة التي كانت على ما يبدو في حالة ارتياح تام حسب ما يظهر من خلال قهقهاتها وطريقتها في الكلام أن هناك طبيبا يتابع وضع سعيد الصحّي وأن الطبيب شدّد على أن الشخص الذي تتحدث عنه سيتعرّض لنوبة كبيرة مشددة على أن النوبة ستأتي لا محالة باعتبار أنه لا يتلقى العلاج وليس مؤطرّا بشكل جيّد لتضيف “زاد كملو عليه عايلتو وعاتقة… زادو كملو هبلوه ومن الطبيعي أن تأتيه النوبة”.

وتابعت ” زدت كملت أنا عليه… كي خرّجتلو الستاتو هذاكا هبل…”

ينقطع الصوت المسرّب بفاصل من القهقهات المتواصلة ثمّ تقول “بالحق… والله العظيم متأكدة الى هوّ سكّر على روحو البيت وقعد هكاكة وما يدور بيه حد وما تكلمونيش”.

ويستمر التسريب الصوتي في كشف جانب من المحادثة المزعومة تقول فيها عكاشة ” وبعد كيما قلت انت مشا جاب الجيش ومشا جاب جرحى الثورة زعمة زعمة الشرعية”.

وكانت نادية عكاشة ضحية تسريب صوتي تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” قالت فيه ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اتصل بها في 3 مناسبات وانها رفضت الرد على اتصالاته مؤكدة انها لو تكلمت لحصل زلزال في تونس واصفة قيس سعيد بـ”الخواف”.

 

المصدر : الشارع المغاربي

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

نشرت

فى

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة.

ووفق ما اكده مصدر لموقع حنبعل افم ان احتجاج الاهااي يعود الى ضياع طفلة تبلغ من العمر 13 سنة ابنة الجهة وذلك منذ 3 ايام .

هذا وقد تحولت الوحدات الامنية على عين المكان لتفريق المحتجين واعادة حركة المرور بالطريق المذكور

 

فيديو

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ شهرين

الشواشي: من حق الشعب التونسي معرفة الحالة الصحية النفسية والجسدية لقيس سعيد

طالب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بمعرفة الحالة الصحية الجسدية والنفسية لرئيس الجمهورية. وكتب الشواشي على صفحته بالفايسبوك:...

أخبارمنذ شهرين

تسريب جديد وصادم لنادية عكاشة : “قيس سعيد مريض وداخل في حيط ونهايتو خايبة برشة”

في تطوّر جديد لما عرف بموضوع التسريبات التي كانت بطلتها نادية عكاشة المديرة السابقة لديوان رئيس الجمهورية تداولت عديد صفحات...

أخبارمنذ شهرين

عاجل/ سيدي حسين: احتجاجات وغلق مفترق بن دحة من قبل المواطنين (فيديو)

اقدم اهالي منطقة سيدي حسين بالعاصمة منذ قليل على غلق الطريق في مفترق بن دحة بالجهة المذكورة. ووفق ما اكده...

أخبارمنذ شهرين

تقتل كلّ من يستهلكها ..ظهور سمكة الأرنب السامّة في خليج قابس

أكّدت الجمعية التونسية للبحوث والدراسات في الحوتيات، اليوم الأحد غرة ماي 2022، أن سمكة الأرنب السامة والتي قد تتسبب الى...

إعلانات

مقالات حصرية