تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018، عن موافقة الحكومة الألمانية على مشروع قانون تعلنُ بمقتضاه كلا من تونس والجزائر والمغرب وجورجيا، بلدانًا آمنة، وذلك للحدّ من طلبات اللجوء إليها (المانيا).

وقالت مصادر إعلامية إنّ وزير الداخلية وزعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU) هورست سيهوفر ، دافع عن مشروع القانون، الذي قدّمتهُ وزارتهُ، والذي يهدفُ إلى منح اللجوء لأسباب إنسانية والحدّ من تدفّق المهاجرين في الآن نفسه.

ووفقًا لرؤية وزير الداخلية الألماني، فإنّ منح صفة البلد الآمن يهدف من حيث “المبدأ” إلى عدم الاعتراف بطلبات اللجوء السياسي الواردة منه إلاّ في حالات استثنائية كوجود حالات اضطهاد، يمنع معها ترحيل طالب اللجوء إلى بلده الأصلي.

هذا الاجراء هو جزء من سلسلة من المبادرات التي أطلقها وزير الداخلية الألماني، الذي يعرف عنه تشدده في قضايا الهجرة، وتهدفُ إلى تشديد إجراءات منح اللجوء السياسي والحدّ من الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا.

وتأتي الموافقة على مشروع القانون بخصوص بلدان من المغرب العربي وجورجيا، وسط الجدل الناجمِ عن ترحيل “سامي أ”، الحارس الشخصي لبن لادن، إلى تونس، وهو الذي كان قد تقدم بطلب اللجوء إلى المانيا في سنة 2005.

وكان روبرت هابيك، رئيس حزب الخضر الألماني، قد انتقد في حوار مع شبكة “راديوسنيتفيرك / إر. إن. دي” تصنيف الحكومة الدول المذكورة كبلدان آمنة، مشيرا إلى عدد من التقارير التي توثق حالات التعذيب والمحاكمات غير العادلة مضيفا “لهذا لا أرى أن هذه الدول بلدان آمنة”.

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية