تواصل معنا

نشرت

فى

كشفت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018، عن موافقة الحكومة الألمانية على مشروع قانون تعلنُ بمقتضاه كلا من تونس والجزائر والمغرب وجورجيا، بلدانًا آمنة، وذلك للحدّ من طلبات اللجوء إليها (المانيا).

وقالت مصادر إعلامية إنّ وزير الداخلية وزعيم الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU) هورست سيهوفر ، دافع عن مشروع القانون، الذي قدّمتهُ وزارتهُ، والذي يهدفُ إلى منح اللجوء لأسباب إنسانية والحدّ من تدفّق المهاجرين في الآن نفسه.

ووفقًا لرؤية وزير الداخلية الألماني، فإنّ منح صفة البلد الآمن يهدف من حيث “المبدأ” إلى عدم الاعتراف بطلبات اللجوء السياسي الواردة منه إلاّ في حالات استثنائية كوجود حالات اضطهاد، يمنع معها ترحيل طالب اللجوء إلى بلده الأصلي.

هذا الاجراء هو جزء من سلسلة من المبادرات التي أطلقها وزير الداخلية الألماني، الذي يعرف عنه تشدده في قضايا الهجرة، وتهدفُ إلى تشديد إجراءات منح اللجوء السياسي والحدّ من الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا.

وتأتي الموافقة على مشروع القانون بخصوص بلدان من المغرب العربي وجورجيا، وسط الجدل الناجمِ عن ترحيل “سامي أ”، الحارس الشخصي لبن لادن، إلى تونس، وهو الذي كان قد تقدم بطلب اللجوء إلى المانيا في سنة 2005.

وكان روبرت هابيك، رئيس حزب الخضر الألماني، قد انتقد في حوار مع شبكة “راديوسنيتفيرك / إر. إن. دي” تصنيف الحكومة الدول المذكورة كبلدان آمنة، مشيرا إلى عدد من التقارير التي توثق حالات التعذيب والمحاكمات غير العادلة مضيفا “لهذا لا أرى أن هذه الدول بلدان آمنة”.

أخبار

بالصور / آخر كلمات المرحومة مريم :”نحب ننجح ونخدم ونعمل عمرة لبابا..”

نشرت

فى

بالصور / آخر كلمات المرحومة مريم :"نحب ننجح ونخدم ونعمل عمرة لبابا.."

تداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صورة لمحادثة للمرحومة مريم الذهبي التي سقطت في بالوعة مع إحدى صديقاتها قبل أيام تخبرها فيها أنها تريد النجاح والعمل لإرسال والدها إلى العمرة.

 

ويشار أن المرحومة يتيمة الأم ووالدها كفيف، رحمها الله.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

تفاصيل وفاة الفتاة بعد سقوطها في بلوعة .. وفتح تحقيق في حادثة..

نشرت

فى

تفاصيل وفاة الفتاة بعد سقوطها في بلوعة .. وفتح تحقيق في حادثة..

أكّد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية سوسة 2 هيثم بوبكر، اليوم الاثنين، أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي موضوعه وفاة مسترابة وذلك إثر حادثة وفاة فتاة عشرينية سقطت داخل منشأة مائية لتصريف مياه الأمطار بمنطقة النفيضة.

 

ويذكر أن المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة العميد جلول جاب الله كان أكد أن الفتاة تعمل بالمنطقة الصناعية بالنفيضة وقد سقطت داخل منشأة مائية لتصريف مياه الأمطار إثر إنزلاقها وتم العثور عليها على بعد 300 مترا من مكان وقوع الحادث .

 

وقد تسبب لها الحادث في توقف قلبي ورئوي.

أكمل القراءة

أخبار

بطاقة إيداع بالسجن في حقّ منسق اعتصام الكامور بسبب اعتدائه على دورية أمنية

نشرت

فى

بطاقة إيداع بالسجن في حقّ منسق اعتصام الكامور بسبب اعتدائه على دورية أمنية

افاد الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بتطاوين قاسم الميزقار في تصريح اذاعي ان تم إيقاف ضو الغول، المنسق العام لتنسيقية الكامور وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه،

 

ويأتي هذا إثر قيامه بالإعتداء المادي واللفظي على دورية أمنية ليلة البارحة، والتهديد بما يوجب عقابا جنائيا، حسب قوله.

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up