تواصل معنا

نشرت

فى

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن برلين تريد دعم جهود إيطاليا لمعالجة أزمة المهاجرين.

وقالت ميركل للصحفيين عشية مباحثاتها مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في برلين، يوم أمس، إن “إيطاليا هي إحدى الدول التي تستقبل الكثير من اللاجئين باعتبارها أول دولة يصلها (اللاجئون)”.

وأضافت أنها ترغب بأن تعمل بشكل وثيق مع إيطاليا لحل تلك القضايا، وستبحث خلال الأشهر القادمة مسائل كيفية إنشاء حكومة مستقرة في ليبيا وإجراءات لإيواء اللاجئين في حال الضرورة.

وأشارت كذلك إلى ضرورة تعزيز حماية حدود الاتحاد الأوروبي، مضيفة أن برلين وروما تتوقعان “موقفا متضامنا” من قبل الاتحاد في هذا الشأن.

وجدير بالذكر، أن أنغيلا ميركل تتعرض حاليا لضغوط شديدة في ألمانيا، بما في ذلك من قبل حلفائها السياسيين بشأن قضية الهجرة. وقد دعا زعيم الاتحاد المسيحي الاجتماعي، رئيس وزراء إقليم بافاريا هورست زيهوفر إلى اتخاذ إجراءات لحماية حدود ألمانيا، فيما أعربت ميركل عن معارضتها لخطوات أحادية الجانب في هذا المجال، ودعت إلى انتظار قمة الاتحاد الأوروبي، التي من المقرر أن تعقد يومي 28 و29 جوان الجاري.

المصدر: وكالات

إعلانات
اضغط للتعليق

يجب تسجيل الدخول لكتابة تعليق. دخول

أترك تعليق

أخبار

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

نشرت

فى

الأسماء مرشحة لمنصب رئاسة الحكومة

أفاد النائب عن حركة الشعب بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أنه من بين الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الحكومة وزير المالية السابق نزار يعيش وووزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين والخبير الاقتصادي الحبيب كراولي والمدير السابق للأمن الوطني والمدير العام لمخابرات وزارة الداخلية كمال القيزاني ووزير المالية السابق حكيم حمودة

 

متابعة

قسم الاخبـار

 

أكمل القراءة

أخبار

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

نشرت

فى

عاجل/ ألمانيا : ماحدث في تونس ليس انقلابا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية ماريا أديبهر، اليوم الاثنين، إن برلين قلقة من الاضطرابات السياسية في تونس وتدعو إلى إعادة البلاد إلى حالة النظام القانوني الدستوري، ومع ذلك ترى أن ما حدث ليس “انقلابا”.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس “انقلابا”، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي.

أكمل القراءة

أخبار

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

نشرت

فى

الجيش الوطني يطوق مقر رئاسة الحكومة ويمنع الموظفين من الدخول

تم صبيحة اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 غلق أبواب رئاسة الحكومة بالقصبة ومنع دخول الموظفين.

ويحوم حاليا غموضا حول مكان و صير رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي.

وكان رئيس الجمهورية اتخذ أمس تزامنا مع عيد الجمهورية جملة من القرارات من بينها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد نشاط البرلمان لمدة 30 يوما.

 

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

مقالات حصرية

Scroll Up