تواصل معنا

نشرت

فى

اعتبرت الأستاذة الجامعية ألفة يوسف أن السبب الأساسي لتزايد الجريمة والعنف هو إحساس التونسيين بغياب الحد بمعناه الفلسفي والاجتماعي والقانوني.

و قالت يوسف في تدوينة نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، “في تونس اليوم، كل شيء ممكن”.

مضيفة بالقول “مجرمون يوقفون الفسفاط والبترول متى شاؤوا وكيفما شاؤوا، والسلطة تتفرج”.  و تابعت “ناس تشتم بعضها البعض في الفايسبوك بأقذع النعوت، بل تهدد بالعنف والاعتداء، والسلطة تتفرج”قائلة “أشخاص يفتكون ساحات على أساس أنهم حراس باركينغ ، ويجبرون المواطنين على الدفع والا فالويل لهم ولسياراتهم، والسلطة تتفرج”. 

و اضافت “أشخاص يلجؤون الى البناء الفوضوي، البعض بلا رخصة، والبعض باعتماد الرشوة، والسلطة تتفرج…بعض قضاة يرتشون، وبعض محامين يبيعون ويشترون، وبعض أطباء يخطئون ويواصلون، وبعض معلمين وأساتذة لا يدرسون، والسلطة تتفرج…مواطنون يغلقون الشوارع إما اعتصاما أو لإقامة الحفلات والليالي الملاح، والسلطة تتفرج”.

  و اكدت بالقول “مقاه ودكاكين تحتل الأرصفة جلها أو كلها، والسلطة تتفرج…سيارات تدفع بغاز أكثر من مسموم الى الطرقات، وتحصل مع ذاك على شهادة الفحص الفني، والسلطة تتفرج…الأمثلة لا تنتهي” ، معتبرة ان الدولة التونسية إنهارت في جلها و لم  لم يبق الا بعض معالم، وهي بدورها تسير الى الاضمحلال”. 

و ختمت تعليقها قائلة “وفي غياب الدولة، ينشط قانون الغاب…(أو ما يسميه الغنوشي بالتدافع الاجتماعي)…هذا أبسط دروس التاريخ والفلسفة…استعدوا للدفاع عن أنفسكم بأنفسكم، استعدوا لحماية أبنائكم وبناتكم، فما عاد لتونس دولة تحميها”.

أخبار

الدكتور ‏فوزي ‏عدّاد ‏: ‏أيام ‏صعبة ‏تنتظرنا ‏و ‏الدولة ‏فوتت ‏فرصة ‏تطبيق ‏الحجر ‏الصحي ‏العام ‏للسيطرة ‏على ‏سرعة ‏إنتشار ‏الفيروس

نشرت

فى

في تدوينة جديدة نشرها على صفخته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك نشر الطبيب المختص في أمراض القلب والشرايين الدكتور فوزي عدّاد كشف من خلالها عن متابعته لتطورات الوضع الوبائي في البلاد، والنسق التصاعدي للإصابات الأمر الذي يعطي مؤشرا على بأيام صعبة قادمة حسب قوله.


“وأشار الدكتور فوزي عدّاد حسب نص التدوينة إلى أن الرسم البياني للإصابات بفيروس كورونا في تونس ما فتئ يتصاعد بنسق جدّ سريع منذ أيام، بالإضافة إلى أن عدد المصابين يتجاوز بشكل كبير قدرات الدولة على إجراء التحاليل، معتبرا أن هذه النقطة بالذات ستكون إيذانا ببداية تعطل النظام الصحي في البلاد بعد أن يشهد حالة امتلاء تام بسبب تزايد عدد المرضى .

واضاف فوزي عداد أن هذا المؤشر أيضا يؤكد أن الفرق الصحية بدأت تواجه التعب والإرهاق بسبب التدخلات الكثيرة التي قامت بها على مدى الفترة الماضية.

أكمل القراءة

أخبار

قضية الكشك: الاستماع إلى والي القصرين السابق من قبل قاضي التحقيق

نشرت

فى

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أن قاضي التحقيق المكلف بقضية مقتل عبد الرزاق الخشناوي في ما بات يعرف بقضية الكشك،

واستمع إلى والي القصرين السابق محمد سمشة كشاهد في القضية.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

سوسة: القبض على شخص طلب من صديقه اغتصاب زوجته

نشرت

فى

تمكنت الوحدات الامنية بسوسة من القبض من القبض على رجل وصديقه من اجل الاغتصاب والمشاركة ذلك .

و تعود اطوار القضية اثر تقدم إمرأة متزوجة بشكاية ضد زوجها افادت انها متزوجة حديثا من زوجها لكنها لم تمارس الجنس معه ، و تفجأت بانه قام بجلب صديقه الى المنزل و طلب منه اغتصاب زوجته و ساعده في ذلك .

و بمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بهما على ذمة البحث

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

أخبارمنذ ساعتين

الدكتور ‏فوزي ‏عدّاد ‏: ‏أيام ‏صعبة ‏تنتظرنا ‏و ‏الدولة ‏فوتت ‏فرصة ‏تطبيق ‏الحجر ‏الصحي ‏العام ‏للسيطرة ‏على ‏سرعة ‏إنتشار ‏الفيروس

في تدوينة جديدة نشرها على صفخته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك نشر الطبيب المختص في أمراض القلب والشرايين الدكتور فوزي...

أخبارمنذ 3 ساعات

قضية الكشك: الاستماع إلى والي القصرين السابق من قبل قاضي التحقيق

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أن قاضي التحقيق...

أخبارمنذ 4 ساعات

سوسة: القبض على شخص طلب من صديقه اغتصاب زوجته

تمكنت الوحدات الامنية بسوسة من القبض من القبض على رجل وصديقه من اجل الاغتصاب والمشاركة ذلك . و تعود اطوار...

أخبارمنذ 8 ساعات

القيروان / العلا: انتحار فتاة الـ 21 عاما.. كانت تستعد لزواجها… الفاصيل

أقدمت فتاة أصيلة ربوع معتمدية العلا من ولاية القيروان على الانتحار شنقا ليلة الثلاثاء 20 أكتوبر 2020. وتبلغ الفتاة من...

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up