تواصل معنا

نشرت

فى

ذكرت صحيفة التيليغراف البريطانية، أن تمثالا يحاكي “أبو الهول” الفرعوني قد جدد الخلاف بين مصر والصين، بعد أن ظهرت نسخة طبق الأصل عنه في شمال الصين.

وحسب التليغيراف، تقدمت مصر آنذاك بشكوى لدى منظمة اليونسكو قائلة إن التمثال الصيني المنسوخ يمثل انتهاكا للمواثيق الدولية لاسيما وأنه يتم استخدام منطقة تواجده كموقع تصوير سينمائي وتلفزيوني.

ونفى مسؤولون صينيون حينه، أن يمثل التمثال إهانة للتراث الثقافي المصري، لكن بكين استجابت للضغوط المصرية وأزالت رأس التمثال الضخم عام 2016، ولكنه أعيد مؤخرا تركيبه، وفقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن أشرف محيي الدين المدير العام لمنطقة هضبة أهرامات الجيزة قوله: “تتخذ وزارة الآثار الإجراءات اللازمة عبر اليونسكو لأن ذلك يمثل انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية لمصر، وستضطر الصين في نهاية المطاف إلى إزالة التمثال المزيف”.

وبدأ الخلاف بين القاهرة وبكين عام 2014 عندما نصبت الصين التمثال في مقاطعة خبي مما أثار غضب الحكومة المصرية، التي اعتبرت ذلك تقليدا سيئا يشوه النسخة الأصلية للتمثال الفرعوني المتواجدة أمام أهرامات الجيزة.

المصدر: “تليغراف”

أخبار

درة زروق وراء اِنفجار الخلاف بين عمرو دياب ودينا الشربيني

نشرت

فى

درة زروق وراء اِنفجار الخلاف بين عمرو دياب ودينا الشربيني

فجر الكاتب والإعلامي المصري أيمن نور الدين مفاجآت بالجملة عن علاقة عمرو دياب ودينا الشربيني وأسباب انفصالهما الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح حديث الجميع.

 

وأكد أيمن نور الدين في مقاله الذي نشره عبر صفحته على “فيسبوك”، أنّ الخلاف لم يكن وليد هذه اللحظة، بل بدأ منذ إقامة مهرجان الجونة السينمائي.

 

وقال: “مع دعوة درة للفنانين لحضور حفل زفافها فى الجونة فى الشهر الماضى بدأ انطلاق الشرار الحقيقي واشتعال الخلافات بين عمرو دياب ودينا الشربيني ويبدو أنها كانت تلك هي القشة التى قصمت ظهر البعير”.

 

وأشار الإعلامي المصري إلى أن الزيجات الرسمية المتتالية في الوسط الفني في الأشهر الماضية كان لها أثراً في تجدد الخلافات بينهما،قائلا: “صارت دينا تطالب بالمساواة بياسمين صبري وريهام حجاج وأخيرا درة وأنها لا تقل عن أي فنانة أخرى فى الحصول على الزواج الرسمي وربما إنجاب الأطفال مستقبلا، وأن الزواج غير الرسمي صار محرجا بالنسبة لها أمام أقرانها من الوسط الفني “.

أكمل القراءة

أخبار

عاجل / تطاوين: سقوط فتاة في بئر عميقة (صور)

نشرت

فى

عاجل / تطاوين: سقوط فتاة في بئر عميقة (صور)

جد اليوم الثلاثاء حوالي الساعة السابه صباحا حادث  سقوط فتاة في بئر عمقها حوالي 20 متر بمنطقة الرقبة تطاوين

هذا وقد تحولت وحدات الإسعاف والانقاذ التابعة للحماية المدنية  إلى مكان الحادث حيث تمكنت من إخراج الفتاة عمرها 45 سنة من البئر و اسعافهما

 

وهذا وقد نقلها إلى المستشفى الجهوي بتطاوين لمزيد تلقي العلاج.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

أخبار

صفاقس دون محروقات وقوارير الغاز المنزلي وانقطاع متكرر للماء للشراب.. يثير غضب الاهالي

نشرت

فى

صفاقس دون محروقات وقوارير الغاز المنزلي وانقطاع متكرر للماء للشراب.. يثير غضب الاهالي

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء حملة بعنوان “سيب صفاقس” عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومن المنتظر تسجيل وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية وذلك احتجاجا على انقطاع التزود بالمحروقات منذ يوم أمس.  

 

 

ووفق ما نقلته “الجوهرة اف ام” فإن صفاقس تعيش منذ مدة على وقع انقطاع متكرر للماء الصالح للشرب إضافة إلى نقص التزود بقوارير الغاز المنزلي لينتقل الإشكال أمس إلى انقطاع التزود بالمحروقات ما أدى إلى تعطل مصالح المواطنين وأثار حالة من الغضب في صفوفهم.

متابعة

م. م

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية

Scroll Up