تواصل معنا

نشرت

فى

حذر الطبيب ذاكر لهذيب في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك من انفجار وبائي في ولاية صفاقس بسبب انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وطالب ذاكر لهذيب الدولة بالتدخل لمواجهة الازمة قبل استفحالها مشيرا بان ما حصل نتيجة الاكتظاظ في انتظار الغاز الفترة الماضية.

 

وتعرف ولاية صفاقس خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا ملحوظا في عدد الوفيات والإصابات بفيروس “كورنا” حيث بلغ إجمالي الوفيات إلى حد الآن 318 حالة وفاة وعدد الحالات الإيجابية 13254 حالة.

 

وكانت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية صفاقس قررت في اجتماعها يوم الأحد برئاسة والي صفاقس لدراسة وتقييم الوضع الصحي بالجهة من أجل التصدي لإنتشار فيروس “كورونا”، استئناف الدروس بالمؤسسات التربوية على دفعتين.

وبالتوازي مع القرار المتعلق باستئناف الدروس، اتخذت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النجدة بصفاقس، جملة من القرارات الأخرى على غرار مواصلة حملات التقصي النشيط وإجراء التحاليل السريعة طبقا للخطة الوطنية واتخاذ إجراء الغلق الفوري لجميع الفضاءات المفتوحة للعموم التي لا تحترم البروتوكولات الصحية وتشديد تطبيق جميع الإجراءات المتخذة من قبل والي صفاقس بتاريخ 23 ديسمبر 2020 والمتعلقة خاصة بعمل المقاهي والمطاعم ومنع التظاهرات العامة والخاصة.

 

كما قررت تشديد منع إجراءات التنقل من والى ولاية صفاقس إلا في الحالات الإستثنائية والمبررة ومزيد تشديد إجراءات حظر الجولان ودعوة اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة للاجتماع بحضور أعضاء المجلس الجهوي من نواب ورؤساء بلديات وإدارات جهوية لتقييم الوضع الصحي بالجهة واتخاذ الإجراءات الملائمة ودعوة اللجان المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة لعقد جلسات عمل وتنظيم حملات محلية.

 

أخبار

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: فرقة الشرطة العدلية تلقي القبض على سائق التاكسي (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان فرقة الشرطة العدلية بالقرجاني تمكنت منذ قليل من القبض على سائق التاكسي الذي اثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعمد تعرية نفسه والتحرش بحريفة .

هذا في وقت وجيز تم القبض عليه بعد كمين امني محكم بجهة المروج من قبل الفرقة المذكورة

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

أخبار

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

نشرت

فى

عاجل: ايقاف مدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وطبيب (التفاصيل)

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتداءية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بمدير المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و طبيب يتقلد خطةرئيس قسم و ادراج طبيب بذات المستشفى بالتفتيش لتحصنه بالفرار على خلفية شكاية تتعلق بشبهة الاستيلاء على المال العام من المستشفى المذكور و التدليس و مسك و استعمال مدلس.

هذا و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين بشانهم قانونا وفق ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية بمحكمة سيدي بوزيد جابر الغنيمي

أكمل القراءة

أخبار

“عيشوشة” في ذمة الله (التفاصيل)

نشرت

فى

"عيشوشة" في ذمة الله (التفاصيل)

علم موقع حنبعل افم ان الامراة العجوز الطيبة ” عيشوشة” التي دخلت قلوب الملايين التونسيين من خلال مقاطع فيديو في ذمة الله

متابعة

قسم الاخبار

أكمل القراءة

فيس بوك

إعلانات

أخبار عاجلة

إعلانات

مقالات حصرية